الرئيسية / أخبار / لا طبيب أمراض نفسية والمرضى يستغيثون !

لا طبيب أمراض نفسية والمرضى يستغيثون !

لا طبيب أمراض نفسية والمرضى يستغيثون !

لا طبيب أمراض نفسية والمرضى يستغيثون !
لا طبيب أمراض نفسية والمرضى يستغيثون !

تضاعفت معاناة المرضى القاصدين المستشفى الجهوي بالكاف في الفترة الأخيرة بسبب افتقار المؤسسة الصحية لإطار طبي مختص في الأمراض النفسية بعد إحالة الطبيب الوحيد بكامل الجهة الصحية بالكاف على التقاعد.

وفي تصريح لمراسل موزاييك بالجهة تحدث المواطن علي بالطاهر عن عدم قدرته على توفير كلفة العلاج النفسي لطفله الذي يشكو صعوبات في التعلم قائلا ” في كل مناسبة أتوجه فيها الى الاخصائي الذي توفره وزارة الصحة مجانا لا أجده مما جعلني أتكبد كلفة لم أعد استطيع توفيرها” مشيرا إلى أن التأمين لا يتكفل بإرجاع مصاريف الأمراض النفسية.

وذكرت الموظفة منية العياري انها تعاني اضطرابات في النوم وضغطا نفسيا في العمل وتأسفت لأن الدولة التونسية لا تعير اهتماما لهذه المواضع حسب تقديرها. ودعت الى توفير اطباء واخصائيين نفسيين في كل المنشآت العمومية وحتى الخاصة للعناية اكثر بصحة المواطن النفسية.

كما قالت ن.ع وهي موظفة عمومية إنها عاشت حالة اكتئاب حاد بعد طلاقها وضغط المسؤولية عليها وخوفها على مستقبل بناتها الامر الذي جعلها تتوجه إلى مخصص نفسي للتخلص من نوبات القلق التي تعيشها الا أنها لم تجد طبيبا مختصا بالمستشفى الجهوي بالكاف ولم تستطع العلاج عند طبيب خاص لأن ثمن الحصة كان باهظا ولا يمكن لها أن توفرها فاضطرت إلى التخلي عن العلاج.

ومن جهته، قال الدكتور فاضل بالضياف إن وضع قسم الطب النفسي بالمستشفى الجهوي بالكاف حرج و لايوجد به طبيب بعد تقاعد الطبيب الوحيد وأصبح اهالي الكاف في محنة والمريض النفسي يعاني دون دواء.  وطالب الجهات المسؤولة بتعيين طبيب مختص في الأمراض النفسية في المستشفى الجهوي بالكاف.

شاهد أيضاً

ترامب ملطخ بالدماء بعد إطلاق نار في تجمع انتخابي

 ترامب ملطخ بالدماء بعد إطلاق نار في تجمع انتخابي شهد تجمع انتخابي للرئيس السابق دونالد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *