الرئيسية / أخبار / مؤسسة ‘فداء’: تنزيل جرايات الجرحى وأولي الحق من شهداء الثورة

مؤسسة ‘فداء’: تنزيل جرايات الجرحى وأولي الحق من شهداء الثورة

مؤسسة ‘فداء’: تنزيل جرايات الجرحى وأولي الحق من شهداء الثورة

مؤسسة 'فداء': تنزيل جرايات الجرحى وأولي الحق من شهداء الثورة
مؤسسة ‘فداء’: تنزيل جرايات الجرحى وأولي الحق من شهداء الثورة

أفادت مؤسسة “فداء” بأنها تولت تنزيل جرايات أولي الحق من شهداء الثورة لشهر مارس 2024، وذلك بالتزامن مع شهر رمضان وعيد الفطر، وأنه بإمكان المعنيين الاتصال بأقرب مكتب بريد للحصول عليها.

وأضافت، في بلاغ لها اليوم الخميس، أن عدد العائلات التي تحصلت على الجراية الشهرية والمستوفاة ملفاتهم لدى المؤسسة، بلغ 100 عائلة، وبلغ عدد المنتفعين 165. كما وقع تنزيل جرايات جرحى الثورة، الذين تتوفر فيهم شروط الاستحقاق طبق أحكام المرسوم عدد 20 لسنة 2022، وبلغ عدد الجرحى المتحصلين على جراية 64 جريحا. وتراوحت الجرايات بين حوالي 400 و1400 دينار.

وجرى أيضا تنزيل المنح الشهرية بعنوان المنح المدرسية والجامعية لفائدة 259 تلميذا وطالبا من أبناء 135 جريح ثورة، و17 تلميذا وطالبا من أبناء 12 عائلة من أولي الحق من شهداء الثورة و113 تلميذا وطالبا من أبناء 57 عائلة ضحايا الاعتداءات الارهابية من العسكريين وأعوان قوات الأمن الداخلي والديوانة.

ومراعاة للوضعيات الاجتماعية لجرحى الثورة الذين لم تتوفر فيهم شروط استحقاق الجراية، تولت المؤسسة التنسيق مع الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي قصد تمكينهم من منح ظرفية، ومن بينهم عائلات الجرحى المتوفين، وبلغ عدد المنتفعين 52 منتفعا. وشرعت مصالح الاتحاد في الاتصال بالمعنيين قصد تمكينهم من مستحقاتهم.

وأشارت مؤسسة “فداء” إلى أنها تعمل بنسق حثيث بالشراكة مع مختلف الهياكل العمومية، من بينها وزارة التشغيل والتكوين المهني، قصد الادماج المهني لجرحى الثورة وإعادة الإدماج المعني لمصابي الاعتداءات الارهابية وتوفير آليات الدعم والمساندة في مجال بعث المشاريع من أجل حفظ كرامتهم ورد الاعتبار المعنوي لهم كفاعلين ومنتجين داخل المجتمع.

شاهد أيضاً

وفاة شخصيْن في حادث إنزلاق دراجة نارية

وفاة شخصيْن في حادث إنزلاق دراجة نارية

وفاة شخصيْن في حادث إنزلاق دراجة نارية توفّي شخصان إثر إنزلاق دراجتهما التي كانا على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *