الرئيسية / أخبار / تونس تتجه نحو التخفيض من أداءات السيارات الهجينة Hybride ب50 بالمائة

تونس تتجه نحو التخفيض من أداءات السيارات الهجينة Hybride ب50 بالمائة

تتجه الدولة التونسية الى التخفيض في الاداءات الديوانية للسيارات الهجينة Hybride في موازنتها المالية لسنة2022 وذلك بحسب ما اكده المدير عام لشركة النقل للسيارات و رئيس الغرفة الوطنية لاستيراد و توريد السيارات، ابراهيم دباش لافريكان مانجر .

و اشار دباش الى وجود معلومات مؤكدة لديهم بتوجه القيادة التونسية الى التخفيض في الادءاءت الديوانية الخاصة بالسيارات الهجينة بحوالي 50 بالمائة و ذلك في اطار سياستها الجديدة نحو “الانتقال الطاقي ” بالاعتماد على الطاقات المتجددة.

و قد لاقت السيارات الهجينة Hybride رواجا كبيرا في الآونة الأخيرة حيث احتلت صدارة مبيعات عديد دول العالم و يعود ذلك لعدة امتيازات تتمتع بها هذا الأنواع من السيارات حيث توفر لسائقها تجربة قيادة أكثر سلاسة بالإضافة إلى توفير استهلاك اقل للوقود مع التقليص في نسبة الانبعاثات الضارة الناتجة عن احتراق الوقود.

و تعتبر الماركة اليابانية ” تويوتا ” الشركة الرائدة عالميًا في مجال مبيعات السيارات الكهربائية الهجينة، وهي واحدة من أكبر الشركات التي تشجع اعتماد السيارات الهجينة في جميع أنحاء العالم.
و حيث قامت “تويوتا ” ببيع حوالي 240 سيارة هجينة بالسوق المحلية خلال سنة 2021 ،بعد ان وصلت مبيعاتها ال 200 عربة من هذا النوع من سيارات السنة الماضية 2020 .

و تعود تسمية هذا النوع من السيارات “بالهجينة” لجمعها بين نظامين اثنين في سيارة واحدة وهما نظام السيارة الكهربائية و نظام السيارة الوقود ، حيث يعمل “مولد التشغيل المدمج” بفاعلية المحرك من اجل خفض استهلاك الوقود خاصة في القيادة داخل المدن و في حالات الازدحام .

كما تساعد هذه السيارة على مزيد التحكم من الطاقة حيث يعزز مولد التشغيل المدمج محرك الاحتراق من اجل شحن محرك الوقود.

و من مميزات السيارات الهجينة انه في حال عدم تجاوز سرعتها ال60 كلم في الساعة (عادة ما يكون وسط البلاد) فإنها تقوم باستعمال المحرك الكهربائي الذي يتم شحنه بصفة آلية عن طريق “بطارية ” يتم شحنها من قبل محرك الوقود.”

و في سنة 2018 ، قررت تونس التخفيض بنسبة 30 بالمائة من الاداءات المسلطة على السيارات “المحبة للبيئة ” على غرار نوع الهجينة مما اعتبره العديد من المختصين القطاع بالثورة في مجال السيارات الا انها لم تشهد تغيرات اخرى في السنوات المتواترة.

 

شاهد أيضاً

القبض على عنصر خطير محل 41 منشور تفتيش

القبض على عنصر خطير محل 41 منشور تفتيش

القبض على عنصر خطير محل 41 منشور تفتيش في إطار ملاحقة العناصر الخطرة والعنيفة التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: