الرئيسية / أخبار / جامعة التعليم الثانوي تدعو إلى الدخول في إضراب حضوري بكافة المؤسسات التربوية غدا الثلاثاء

جامعة التعليم الثانوي تدعو إلى الدخول في إضراب حضوري بكافة المؤسسات التربوية غدا الثلاثاء

في بيان لها مساء اليوم الإثنين 8 نوفمبر 2021، ندّدت الجامعة العامة للتعليم الثانوي بالإعتداء الصارخ الذي تعرّض له الأستاذ الصحبي بن سلامة ، أستاذ التاريخ والجغرافيا بمعهد ابن رشيق بالزهراء/ مندوبية بن عروس على إثر تعرّضه إلى اعتداء وحشي غير مسبوق بواسطة ساطور وسكين داخل الحرم المدرسي حوّله إلى غرفة الإنعاش في حالة صحيّة حرجة.
واعتبرت الجامعة أنّ وزارة التّربية تمارس نوع من التراخي واللامبالاة في ما يحدث بصورة تكاد تكون يوميّة من اعتداءات مادية ومعنوية على المؤسسات التربوية والإطار التربويّ العامل بها. وحمّلت في هذا السياق المسؤولية لوزارة التربية في ما يحدث وتبعات ما سينجر عنه من تداعيات وتدين تراخيها المتعمد في التصدي إلى هذه الاعتداءات وسلبيتها في التعاطي معها.
ودعت جامعة التعليم الثانوي وزارة التربية وكافة السلط المسؤولة إلى التدخل العاجل والناجع واتخاذ التدابير اللازمة من أجل إيقاف هذا النزيف ووضع حد فعلي له. وعبّرت عن استعدادها ومختلف هياكلها النقابية غير المشروط لاتخاذ كافة الإجراءات النضالية دفاعا عن كرامة المدرسات والمدرسين وحرمتهم الجسدية وعن مكانة المؤسسة التربوية العمومية ورمزيتها.
ودعت جامعة التعليم الثانوي كافّة المدرّسات والمدرّسين وهياكلهم النقابيّة إلى الدّخول في إضراب احتجاجي حضوري بكافّة المؤسسات التربوية كامل يوم الثلاثاء 9 نوفمبر 2021 في انتظار اتخاذ ما يجب من قرارات نضالية تصعيدية لاحقا.
وأطلقت شعارات ” لا لاستهداف حرمة المؤسسات التربويّة، لا للعنف المسلط على الأسرة التربوية”.
تجدر الإشارة إلى أنّ الجامعة العامة للتعليم الثانوي دعت أيضا في بيان لها اليوم السبت 6 نوفمبر 2021، كافة منظوريها للمشاركة بكثافة في الوقفة الاحتجاجية التضامنية مع زميلتهم فاتن بن سلامة وذلك يوم 26 نوفمبر الجاري، من الساعة العاشرة صباحا إلى منتصف النهار وطالبت هياكلها النقابية بالعمل على انجاح هذه الوقفة التضامنية وتوحيد الجهود والمواقف من أجل ذلك.
لنُشر إلى أنّ قضية المربية فاتن بن سلامة، التي تفاجأت بمقاضاتها بتهمة سوء معاملة قاصر وعنف لفظي على خلفية إسنادها لصفر لأحد التلاميذ، أثارت الجدل مؤخرا، بعد وعكة صحية أصابت التلميذ إثر أزمة نفسية.

شاهد أيضاً

سيدي بوزيد: القبض على المعني بقضية الفيديو الإباحي

سيدي بوزيد: القبض على المعني بقضية الفيديو الإباحي

سيدي بوزيد: القبض على المعني بقضية الفيديو الإباحي بمجرد علم النيابة العمومية بالمحكمة الإبتدائية بسيدي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: