الرئيسية / أخبار / وزير الشؤون الاجتماعية يستعرض أولويات وأهداف المرحلة القادمة

وزير الشؤون الاجتماعية يستعرض أولويات وأهداف المرحلة القادمة

تسلم وزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي في الحكومة الجديدة صباح اليوم الثلاثاء 12 أكتوبر 2021 مهامه على رأس الوزارة وذلك خلال موكب انتظم بمقرها بحضور فتحي بن عامر رئيس الديوان نيابة عن محمد الطرابلسي وزير الشؤون الاجتماعية السابق وممثلي الاتحاد العام التونسي للشغل السادة سمير الشفي ومحمد علي البوغديري و ممثلي الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية السادة خليل الغرياني و سامي السليني ورئيس الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي والرؤساء المديرين العامين للصناديق الاجتماعية و عدد من إطارات الوزارة.
و توجه الوزير بالمناسبة بالشكر إلى رئيس الجمهورية و رئيسة الحكومة على الثقة التي حظي بها بتعيينه على رأس وزارة الشؤون الاجتماعية في هذه المرحلة التاريخية التي تمر بها تونس، مثنيا على مجهودات الوزير السابق محمد الطرابلسي في إدارته للشأن الاجتماعي خلال فترة توليه مقاليد الوزارة، متمنيا له الشفاء العاجل.
و بيّن مالك الزاهي أن هذه المرحلة هي مرحلة بناء تونس الجديدة التي تستوجب العمل والتضحية المشتركة بين كل الأطراف وهي مرحلة إعادة ثقة المواطن في الدولة، مستعرضا أولويات الوزارة وأهدافها خلال المرحلة القادمة والمتمثلة في إعادة الثقة في مؤسسات الدولة والحرص على مقاومة الفساد و تقريب الخدمات المسداة لفائدة المواطن، داعيا كافة أعوان وإطارات الوزارة إلى مزيد تحمل المسؤولية في هذه المرحلة المهمة في بناء الدولة الاجتماعية والعدالة التي تحقق الكرامة لكل التونسيين دون استثناء.
و من جهته رحب فتحي بن عامر رئيس الديوان بمالك الزاهي، متمنيا له كل التوفيق و النجاح في توليه مقاليد وزارة الشؤون الاجتماعية و ذلك في كلمة ألقاها بالمناسبة نيابة عن السيد محمد الطرابلسي وزير الشؤون الاجتماعية، مبينا استعداد كل إطارات و هياكل الوزارة لمواصلة العمل و تقديم أفضل الخدمات لمنظوريها بهدف تحقيق الأهداف المرجوة و الأولويات العاجلة المنتظرة.
و من جهته بيّن سمير الشفي الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل أن وزارة الشؤون الاجتماعية هي وزارة
سيادية لها دور هام في هذه المرحلة الدقيقة للنهوض بالأوضاع الاجتماعية لكل فئات المجتمع وتحقيق انتظارات وتطلعات الشعب التونسي، مهنّئا بالمناسبة مالك الزاهي وزير الشؤون الاجتماعية، مبديا استعداد المنظمة الشغيلة للعمل المشترك وخاصة في ملف الحوار الاجتماعي من خلال مزيد تفعيل دوره و تحقيق الأهداف المرجوة منه.
كما توجه بالشكر لمحمد الطرابلسي الوزير السابق لما قدمه لتونس و خاصة في الشأن الاجتماعي، متمنيا له الشفاء العاجل واستئنافه لنشاطه في خدمة تونس.
و من جهته بيّن خليل الغرياني ترحيب الاتحاد التونسي للصناعة و التجارة والصناعات التقليدية بتعيين مالك الزاهي بمنصب وزيرا للشؤون الاجتماعية، مبديا استعداد المنظمة لمواصلة العمل المشترك و مزيد تفعيل الدور الاجتماعي للدولة خاصة من خلال إعادة الدور الريادي للحوار الاجتماعي ومزيد حوكمة الصناديق الاجتماعية، متوجها بالشكر للوزير السابق مبينا أنه رجل دولة اجتماعي بامتياز.
و إثر موكب التنصيب بالوزارة، عاد مالك الزاهي الوزير الحالي، محمد الطرابلسي في منزله حيث جرى لقاء بينهما و تمنى له الشفاء العاجل

شاهد أيضاً

سيدي بوزيد:القبض على أحد أكبر مروّجي المخدرات وحجز كمية كبيرة من الزطلة

سيدي بوزيد.. القبض على أحد أكبر مروّجي المخدرات وحجز كمية كبيرة من الزطلة

سيدي بوزيد:القبض على أحد أكبر مروّجي المخدرات وحجز كمية كبيرة من الزطلة   افاد مصدر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *