الرئيسية / أخبار / 350 ألف تلميذ من العائلات المعوزة سيتمتعون بمساعدات اجتماعية”

350 ألف تلميذ من العائلات المعوزة سيتمتعون بمساعدات اجتماعية”


أكّد رئيس الهيئة العامة للنهوض الاجتماعي بوزارة الشؤون الاجتماعية، سامي بلغيث، اليوم الإثنين 06 سبتمبر 2021، خلال تدخله في برنامج إكسبرسو، أن 350 ألف تلميذ من العائلات المعوزة ومحدودة الدخل سيتمتعون بمساعدات اجتماعية تقدر بـ 100 دينار بمناسبة العودة المدرسية.

وأضاف سامي بلغيث أن حوالي 20 ألف من الطلبة المنتمين للعائلات محدودة الدخل سيتمتعون بمنحة قدرها 120 دينار.

وبخصوص المساعدات الاجتماعية المخصصة  للعائلات المعوزة ومحدودة الدخل، والتي تقدر بـ300 دينار، أفاد بلغيث أن هذه المساعدات تم إقرارها نتيجة التداعيات السلبية لجائحة كوفيد -19 على العائلات التونسية محدودة الدخل والفقيرة.

وبين ضيف البرنامج أن هذه المساعدات الاجتماعية جاءت في إطار تنفيذ اتفاقية القرض الذي تم إبرامه بين تونس والبنك الدولي للإنشاء والتعمير في أفريل 2021، وتمت المصادقة عليه بمقتى القانون الصادر في جوان 2021.

وأشار إلى أن الفئات المعنية والتي تستجيب للمقاييس ستتحصل على مبلغ موحد وهو 300 دينار.

وأوضح أن الفئات الاجتماعية التي ستنتفع بهذه المساعدات هي الفئة المسجلة بمنظومة الأمان الاجتماعي والتي تشمل الأسر التي تنتفع بالمساعدة الاجتماعية القارة بـ180 دينار.

وأبرز أن أغلبية هذه الفئات تحصلوا على هذه المساعدات بداية من غرة سبتمبر، موضحا أن الفئة الثانية المعنية بهذه المساعدات هي الفئة المسجّلة بمنظومة الأمان الاجتماعي من ذوي الدخل المحدود والذين يتمتعون ببطاقة العلاج المنخفضة.

 

شاهد أيضاً

 حجز تجهيزات الكترونية مهرّبة 

حجز تجهيزات الكترونية مهرّبة

 حجز تجهيزات الكترونية مهرّبة تمكنت دورية تابعة للوحدات الإستعلاماتية بمنطقة الحرس الوطني ببن عروس من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *