الرئيسية / أخبار / قفصة: حجر صحي شامل و موجه في بعض معتمدياتها

قفصة: حجر صحي شامل و موجه في بعض معتمدياتها

حسب بلاغ أصدره والي قفصة سامي الغابي بعد ظهر اليوم , فإنّ الحجر الصحّي الشامل بسيدي بوبكر  ينطلق بداية من يوم الغد  ليستمرّ 10 أيّام ,ويشمل البلاغ  منع التنقّل من وإلى هذه المنطقة إلاّ للحالات المُرخّص لها والحالات المستعجلة وللخدمات الأساسية , ومنع الجولان الليلي , ومنع كل مظاهر التجمّعات والحفلات العامة والخاصّة , وكذلك منع إرتياد دورالعبادة , وتعليق نشاط السوق الاسبوعي بالاضافة إلى رفع الكراسي ومنع الإستهلاك على عين المكان بالمقاهي والمطاعم بداية من الساعة الرابعة بعد الزوال.

وإستنادا إلى آخر تحيين للوضع الوبائي كشفت عنه إدارة الصحّة بقفصة فإن معتمدية قفصة الجنوبية بها حاليا أكبر عدد من المصابين الحاملين للفيروس ب 157 مصابا , من مجموع المصابين على الصعيد الجهوي والبالغ عددهم 485 مصابا . وحسب نفس التحيين فقد بلغت نسبة إيجابية التحاليل بولاية قفصة يوم الإثنين , 55 فاصل 2 بالمائة , بعد رصد 111 إصابة جديدة من مجموع 201 من تحاليل
الكشف عن الوباء.
اذ سبق لوزارة الصحّة أن صنّفت معتمدية سيدي بوبكر من بين المعتمديات التي تشهد مُعدّل إنتشار عدوى مُرتفع جدّا لفيروس كورونا , أي المناطق التي تسجّل أكثر من 100 إصابة على كلّ 100 ألف ساكن , وسجّلت سيدي بوبكر في الأسبوعين الماضيين , إستنادا إلى معطيات عن لجنة مجابهة فيروس كورونا, 14 إصابة عن 4500 ساكن. كما قرّر والي قفصة إخضاع معتمديتي قفصة الجنوبية والمظيلة إلى تدابير الحظر الصحّي المُوجه لمدّة 10 أيّام , وذلك بداية من يوم غد الخميس بالنسبة للمظيلة , وبعد غد الجمعة بالنسبة لقفصة الجنوبية , وهي تدابير تشمل بالخصوص تعليق أنشطة الاسواق الأسبوعية ومنع التجمعات والحفلات العامة والخاصة والتظاهرات الثقافية والرياضية والشبابية , ومنع الجولان الليلي وتعليق إرتياد دور العبادة.
وكانت وزارة الصحّة , وفي آخر تحيين لها للوضع الوبائي ببلادنا حسب نسب الإصابات , قد صنّفت السبت الماضي ولاية قفصة من المناطق ذات نسبة الإنذار المرتفعة وهي المناطق التي تُسجّل ما بين 50 و 100 إصابة على كلّ 100 ألف ساكن.
وطالت عدوى فيروس كورونا منذ شهر ماري 2020 وإلى الآن 8731 شخصا من ولاية قفصة , تُوُفّي من بينهم 580 شخصا, وتعافى 7666 شخصا.

شاهد أيضاً

 الاحتفاظ بوكيل ومسيّر مقطع حجارة وعدد من المسؤولين الجهويين

الاحتفاظ بوكيل ومسيّر مقطع حجارة وعدد من المسؤولين الجهويين

 الاحتفاظ بوكيل ومسيّر مقطع حجارة وعدد من المسؤولين الجهويين أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بسيدي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: