الرئيسية / أخبار / باكالوريا: موعد دورة المتفوّقين ورزنامة نتائج التّوجيه الجامعي

باكالوريا: موعد دورة المتفوّقين ورزنامة نتائج التّوجيه الجامعي

تحدث المستشار الأول للإعلام والتوجيه بمندوبية تونس 1 التابعة لوزارة التربية عبد  الجليل العبيدي في تصريح لموزاييك السبت 3 جويلية2021 عن تفاصيل الحصول على التوجيه الجامعي وكلمات العبور للدورتين الرئيسية والمراقبة للباكالوريا 2021 .

وأشار عبد  الجليل العبيدي إلى أن الإدارة العامة للشؤون الطالبية  تنشر اليوم السبت دليل التوجيه الجامعي على أن يتم يوم الثلاثاء 6 جويلية الجاري منح كلمات العبور للناجحين في الدورة الرئيسية عبر الSMS وعلى موقع  التوجيهorientation.tn .

كما سيتم يوم 20 جويلية الحصول على كلمات العبور للناجحين في دورة المراقبة وبداية من يوم السبت 24 جويلية على الساعة  منتصف النهار ستنشر الإدارة العامة للشؤون الطالبية بوزارة التعليم العالي على موقع  orientation.tn البيانات الخاصة بكل ناجح في الباكالوريا.

حملات إعلامية حول التوجيه الجامعي

وأضاف العبيدي أن  وزارتي التربية والتعليم العالي ستؤمنان خلال الفترة الممتدة من 5 إلى 31 جويلية، حملات إعلامية حول التوجيه الجامعي، ويمكن للناجحين في الدورة الرئيسية تعمير  بطاقات الاختيارات عبر موقع التوجيه في الفترة مابين  30 جويلية إلى 3 أوت 2021 ويوم 8 أوت بداية من منتصف النهار سيتم الإعلان عن الدورة الرئيسية للتوجيه الجامعي ووضع دليل طاقة الاستيعاب المتبقية بالنسبة للدورة النهائية .

وفي الفترة ما بين  الأحد 8 أوت والثلاثاء 10 أوت يمكن لمن لم  يتحصلوا على تعيين من الدورة الرئيسية تعمير بطاقة الاختيار من جديد عبر orientation.tn ليتم يوم 13 أوت إعلان نتائج الدورة النهائية للتوجيه الجامعي.

وأوضح أنه بداية من يوم الثلاثاء 6 جويلية إلى غاية الخميس 8 جويلية تنطلق دورة المتفوقين التي يتولى فيها التلاميذ المترشحين للدراسة بالمعهد التحضيري للدراسات العلمية والتقنية بتونس والأقسام التحضيرية الهندسية والجامعات الفرنسية والألمانية على أن يتحصل هؤلاء على نتائج دورتهم يوم 10 جويلية عبر موقع orientation.tn .

شاهد أيضاً

القبض على عنصر خطير محل 41 منشور تفتيش

القبض على عنصر خطير محل 41 منشور تفتيش

القبض على عنصر خطير محل 41 منشور تفتيش في إطار ملاحقة العناصر الخطرة والعنيفة التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: