الرئيسية / صحة / في العشر الأواخر من رمضان ، تجنب هذه الأطعمة

في العشر الأواخر من رمضان ، تجنب هذه الأطعمة

في العشر الأواخر من رمضان ، تجنب هذه الأطعمة

للصيام في رمضان أثر إيجابي على الصحة  حيث إنه يطهر الجسم من السموم الضارة خلال شهر الصيام .

في العشر الأواخر من رمضان ، تجنب هذه الأطعمة

لن تتغير عادات الأكل والنوم فحسب ، بل تخضع الساعة البيولوجية للجسم أيضًا لسلسلة من التغيرات الجسدية والعقلية. يصاب جسمك بالجفاف والجوع من الصيام ، ويبطئ عملية التمثيل الغذائي لديك من أجل استخدام الطاقة بأكبر قدر ممكن من الكفاءة. لكن الإفراط في تناول الطعام يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية ويسبب عدم الراحة في الجهاز الهضمي.

إليك الأطعمة التي يجب تجنبها طوال شهر رمضان وفي العشر الأواخر على وجه الخصوص للحفاظ على صحة ممتازة بعد العيد: الأطعمة المملحة أو السكرية للغاية يمكن أن تؤدي هذه الأطعمة إلى الجفاف وتجعلك تشعر بالعطش أثناء النهار. الأطعمة الدهنية والمقلية ، خاصة في وجبة الإفطار ، لأنها غنية بالدهون غير المشبعة والزيوت المهدرجة وتنتج مواد كيميائية يصعب على الجسم تكسيرها. لذلك يوصى باستبدال عملية القلي بطهي الطعام في الفرن وعلى حرارة عالية باستخدام القليل من الزيت أو بدونه.

القليل من الزيت أو عدم وجوده. الأطعمة الغنية بالدهون والسعرات الحرارية إن تناول الأطعمة الغنية بالدهون يرتبط بالعديد من الآثار السلبية على الصائم وصحته. يحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية ، مما يعني زيادة الوزن ، كما أنه يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأمراض المزمنة مثل مرض السكري. المخللات هي الأطعمة التي تحتوي على كميات عالية من الملح ، ويرتبط استهلاكها بالعديد من المشاكل الصحية. لذلك يجب تجنبه أثناء الصيام لأنه يمكن أن يسبب اضطراب في الجهاز الهضمي واحتباس السوائل وارتفاع ضغط الدم. الأفضل الامتناع عن أكل المخللات في رمضان. لأنه من أهم أسباب العطش أثناء الصيام.

شاهد أيضاً

منظمة الصحة العالمية تعقد اجتماعا طارئا بشأن جدري القرود

منظمة الصحة العالمية تعقد اجتماعا طارئا بشأن جدري القرود

منظمة الصحة العالمية تعقد اجتماعا طارئا بشأن جدري القرود وذكرت صحيفة “تلغراف” الإنجليزية أن منظمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: