الرئيسية / أخبار / حركة النهضة تدعم احتجاجات القضاة

حركة النهضة تدعم احتجاجات القضاة

حركة النهضة تدعم احتجاجات القضاة

 

 نددت كتلة حركة النهضة بالبرلمان المجمدة أعماله”الخطابات الشعبويّة والمضلّلة التّي تستهدف مؤسسات الدولة ومعارضي الاجراءات الاستثنائيّة والداعين الى احترام الدستور ومقتضياته”.

حركة النهضة تدعم احتجاجات القضاة

 

واعربت الكلتة عن ادانتها ما اعتبرته “تحريض المحامي عبد العزيز المزوغي على استعمال السلاح والقتل والعنف” مُحذّرة من “التداعيات الخطيرة لهذا الخطاب ولهذه التصريحات على استقرار المجتمع والدولة وصورة بلادنا في الخارج”.

كما عبرت عن “رفضها ما أقدم عليه رئيس الجمهوريّة من اعلان حلّ للمجلس الأعلى للقضاء” معتبرة ذلك من قبيل “السعي الخطير للسيطرة على هذا المرفق الحيوي للبلاد وضرب استقلاليته وبنائه الدستوري” معلنة مساندتها التامّة لكل النضالات التي أعلن عنها القضاة.

ودعت النواب والكتل الى “المثابرة في الدفاع عن المؤسسة التشريعية واستئناف المؤسسات الدستوريةً القيام بمهامها الدستوريّة” مهيبة “بكل البرلمانات الصديقة والديمقراطية مساندة البرلمان التونسي لاستعادة المسار الديمقراطي بالبلاد”.

ولفتت الكتلة الانتباه الى خطورة “ظاهرة التعيينات بناء على الولاءات ومناهضة المسار الديمقراطي وغياب الكفاءة والمهنيّة” مؤكدة ان ذلك “يزيد في تعميق أزمات البلاد الاجتماعية والاقتصادية على المستويات المحليّة والجهويّة والوطنيّة”.

وجددت رفضها تواصل إحالة المدنيين على المحاكم العسكريّة معبرة عن تضامنها مع عضو الكتلة بشر الشابّي اثر الحكم الصادر عليه من المحكمة العسكرية خلال هذا الأسبوع معتبرة ان ذلك “يؤكد مسار استهداف حريّة التعبير والحريات العامة والخاصة”.

 

اقرا ايضا

شاهد أيضاً

والي سيدي بوزيد يواكب انطلاق اختبارات “باك سبور”

والي سيدي بوزيد يواكب انطلاق اختبارات “باك سبور”

والي سيدي بوزيد يواكب انطلاق اختبارات “باك سبور”    انطلقت اليوم الاثنين 15 أفريل 2024 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *