الرئيسية / أخبار / جوهر بن مبارك حكومة نجلاء بون غير شرعية والعالم لن يمضي معهااي اتفاق…و تونس أصبحت في عزلة دولية

جوهر بن مبارك حكومة نجلاء بون غير شرعية والعالم لن يمضي معهااي اتفاق…و تونس أصبحت في عزلة دولية

صرح كرونيكور قناة حنبعل جوهر بن مبارك  في برنامج ميدي شو على اذاعة موزاييك أف أم اليوم ا 15 نوفمبر ، بان الإصلاح لا يمر عبر الانقلاب ، لأنه يغلق الحياة السياسية وإمكانية الحوار ، مشيرا إلى أن المشاركة هي الأداة الوحيدة للإصلاح.

  وقال إن قيس سعيد استولى على السلطة وكان عازبًا معه ، وتابع: “لم نر في التاريخ شخصًا واحدًا له سلطة ومصلحًا في نفس الوقت”.

  وأضاف أن تونس تسير في الاتجاه الخاطئ وأن المشاكل التي كان سعيد بحلها زادت من تفاقم الوضع في البلاد ، حيث أصبحت تونس في عزلة دولية ورئيس الجمهورية في عزلة سياسية ، بحسب تقديره.

  يرى جوهر بن مبارك أن المضمون السياسي الوحيد اليوم هو التوجه إلى الانتخابات التشريعية والرئاسية المبكرة لإيجاد أفق لفتح الحياة السياسية بعد إغلاقها ، معتبراً أن نهج الشعب الذي بعد 25 يوليو / تموز لديه تصورات مختلفة عن أسلوب الحكم هو الحل.

  ودعا ضيف برنامج ميدي شو جميع القوى السياسية ، من أيدها ومعارضها لقرارات 25 يوليو ، إلى الاتحاد في هذا الشأن.

  قال: قيس سعيد يرفض أي احتمال للحوار. وهو بصدد ترتيب النصوص القانونية للاستفتاء وسيفرض على المجتمع رؤيته الدستورية والانتخابية والسياسية.

.

 

  وتابع: “يا اما ذهاب إلى انتخابات مبكرة أو تأجيلها ، لأن تحدث عن محاسبة من ساهم في تفاقم الوضع في تونس سيستغرق لسنوات كثيرة وسوف يتجاوز 2024”.

  وأضاف أن كل من يتحدث عن السياسة مع قيس سعيد يحري وراء سراب ، لأن قيس سعيد هو جزء من المشكلة ولن يكون أبدًا  الحل

  أما حكومة نجلاء بودن ، فقد اعتبرها بن مبارك غير شرعية وأن العالم لن يوقع معها أي اتفاق.

  تحدث ضيف برنامج ميدي شو عن الحياة السياسية في السنوات العشر الماضية ، معتقدًا أن ما دمر السياسة التونسية لم يكن الانخراط في حوار خارج منطق “مع أو ضد” حركة النهضة.

  وصرح: “أنا ضد اختيارات وتوجهات النهضة ، ولم أكن أبدًا ضد وجودها كحزب سياسي ، حتى عبير موسى. أنا لست ضد وجودها .. وأنا متفاجئ بغياب اليسار التونسي عن عودة الديمقراطية “.

  و اكد ان تونس اليوم تواجه حياة سياسية منفتحة على العالم رغم الأخطاء…. 

شاهد أيضاً

 حجز تجهيزات الكترونية مهرّبة 

حجز تجهيزات الكترونية مهرّبة

 حجز تجهيزات الكترونية مهرّبة تمكنت دورية تابعة للوحدات الإستعلاماتية بمنطقة الحرس الوطني ببن عروس من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *