الرئيسية / أخبار / تحديد سقف للوضع الاستثنائي

تحديد سقف للوضع الاستثنائي

اعتبرت حركة تونس الى الأمام، أن الأمر الرئاسي عدد 117 الصادر أمس الاربعاء، كان في تقاطع مع ما طرحته من حلول للتّأسيس لمرحلة جديدة، نظرا لما أفرزه العشرية الأخيرة من تأزم للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية، تلازم فيه ثالوث الفساد المالي والتّهريب والارهاب، وهو ما استوجب ايقاف النّزيف بقرارات سياسية حازمة تستجيب لرغبة الشعب في واقع أفضل.

ودعت الحركة في بيان أصدرته اليوم الخميس، الى ضرورة تحديد سقف زمني للوضع الاستثنائي وللإجراءات المعلنة عنها، والتسريع بتشكيل حكومة تنطلق في معالجة الملفات الاقتصادية والاجتماعية الحارقة والبتّ في ملفات الارهاب والفساد بأنواعه، في إطار عمل مؤسساتي ممنهج بعيدا عن الانتقائية وعن الاجراءات الظرفية.

وأكدت ضرورة تشريك مكونات المشهد السياسي والاجتماعي والمدني المنخرطة في تصحيح المسار، في مناقشة مشاريع تنقيحات الدستور والقانون الانتخابي قبل عرضها على الاستفتاء الشعبي.

وحثت الحركة كافّة القوى التقدمية والمدنية الرّافضة للمنظومة السابقة، على توحيد الصفوف دفاعا عن رؤية مستقبلية تضمن شروط المشاركة الفاعلة للتّأثير في التّنقيحات المزمع ادخالها على القوانين، من أجل دولة اجتماعية عادلة لا مكان للفساد المالي والاداري فيها تحمي الحقوق والحريات بأنواعها.

شاهد أيضاً

وفاة تلميذ في حادث مرور أمام مدرسته يوقف سير الدروس

وفاة تلميذ في حادث مرور أمام مدرسته يوقف سير الدروس

وفاة تلميذ في حادث مرور أمام مدرسته يوقف سير الدروس على اثر حادث سير جد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *